ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
اهلا وسهلا بكم في
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
تحيات الاداره
محمد الساهر

ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ

۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 5:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي عندي الكم اليوم موضوع هام للنقاش الجاد

هذا موضوع هام للغاية

وهو

((التردد الدائم والمستمر في اتخاذ قرارات هامة))

في حياتنا اليومية والتي في أحيانا كثيرة

ما ترهبنا وتعيقنا عن التفكير السليم والخطوة السليمة.....

وإن كانت من إنتاجنا .. ،
الأفكار "فرامل" تخيفنا وتحبطنا،

وذلك مما جعلني اتسائل :

- لماذا نشعر أحياناً بتردد كبير في اتخاذ القرار ؟؟؟...

- هل هو مرض ؟ او عادو وخصلة ؟

- هل التردد في اتخاذ القرار له صلة في مسألة بناء الثقة بالنفس ؟؟؟..

- هل الخوف هو من اسباب التردد ؟؟؟....

- وما الذي سيساعدنا على الانتقال من عالم الخوف

إلى عالم الطمأنينة؟؟؟؟؟.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام برشلونة
مشــــرف برامج راديو الحرية
مشــــرف برامج راديو الحرية


رسالة sms : الزمن بطيء جداً لمن ينتظر...سريع جداً لمن يخشى...طويل جداً لمن يتألم...قصير جداً لمن يحتفل...لكنه الأبدية لمن يحب...
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 3100
العمر : 38
ألمهنه :
نقاط : 5916
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 6:18 am

شكرا اماره موضوع جميل وهام فعلا
كما تعودنا على مواضيعك الجميلة

التردد ليس مرض بل عادة او خصله
وذالك كما طرحتي في موضوعك اتخاذ قرار هام
فيكون الشخص متردد كي يصل الى افضل قرار
واحسن نتيجة كي لايندم عليه في المستقبل فيكون التردد
موجود في القرارت الهامة
وايضا يكون قليل الثقة بالنفس وقليلا من الخوف يسبب التردد كي لا يقع
في الخطا وفي قرارمصيري
واقول لا ضير في اخذ بعض اراء من نثق بهم كي لا نندم على قرار مهم في حياتنا
ويقول المثل في العجله ندامة وفي التأني سلامة
فيجب على كل شخص التأني في اتخاذ اي قرار
يكون افضل من التسرع والندم لاينفع حين اتخاذ قرار خاطه
واقول لماذا نطلق علية تردد لنطلق علية تأمل وتأني حكمه في اتخاذ قرار مهم

هذا رأي المتواضع واسف على الاطالة

تقبلي مروري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 7:08 am

بالعكس ياحسام
هذه مش أطاله هذه أفاده للجميع وبصراحه أنا بستمتع في مناقشاتك وكمان بستفاد
منها هو هدفنا نفيد ونستفيد ... وطالعت موضوعك مرتين أعجبني نقاشك واقعي
وياريت الجميع يطلعوا عليه بااارك الله فيك يامثقف نور دربك بالخير والسعاده
لك مني كل الأحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك المنتدى




رسالة sms : لو كان لي قلبان لعشت بواحد وابقيت قلبا في هواك يتعذب.
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10817
العمر : 21
ألمهنه :
نقاط : 13704
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 11:07 am

شكرا ست اماره على الموضوع المميز

التردد في القررات تاتي من خوف من اتخاذ القرار الخأط
فترى الشخص متررد او يكون القرار مصيري فيكون متردد
او يكون القرار يخص مستقبله فيكون ليس متردد بل موتني
في اختيار القرار
فانا برئي الشخصي هناك قرارت يجب ان تكون متني فيها
وهناك قرارات تتخذ بدون تردد لان لا تجتاج

ارجو ان تقبلي رائي المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 1:15 pm

ياسلااااااام عليك ياملاك المنتدى
مناقشه جميله ومفيده ... فعلا هذه وجهة نظرك ورأيك
من ناحية الشخص يتخذ قرار مصيري يحدد مستقبله
كلامك ذو معنى وكمان حساس عن المستقبل اللي هو اهم قرار في حياتنا
بااارك على فيك على هذه الأفادة المهمة
دمتي متألقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمووووووحة وبس




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
عدد المساهمات : 289
العمر : 27
ألمهنه :
نقاط : 2779
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد مايو 16, 2010 1:42 pm

يسلموووووو يا وردة تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلمى المنصور
مشرفة اقسام جلسة سمر
مشرفة اقسام جلسة سمر


رسالة sms : عش حياتك ما دمت حيا
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 7450
العمر : 41
ألمهنه :
نقاط : 12055
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد   الأحد مايو 16, 2010 2:30 pm

تحياتي امارة على الموضوع
الراقي والجميل الي دائما انت لتقدمي
التردد مو مرض ولا عدم الثقه بالنفس
من وجهة نظري هو الخوف
من اتخاذ القرار بسرعه
خوفا من الوقوع بالخطا
في اتخاذ القرار
وشكرا وتقبلي مروري البسيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Heart




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 7167
العمر : 22
نقاط : 10219

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الإثنين مايو 17, 2010 12:44 am

ست اماره اكيد القرارات لدى الناس تكون بعضها يجب التردد
ومن الضروري التردد لكي ياخذ الشخص القرار الصحيح والمناسب
وكثيرا ما تكون هذه القرار مصيريه تحدد مصير الشخص الذي يتخذها او بالنسبه لشخص اخر....
اما القرارات التي لا تحتاج الى التردد فتكون مصيريه احيانا لكن غير قابله للتفكير والتردد
اوووو غير مهمه وسهلة الحل ...



سوري عالاطاله
تحياتي الك دائما مبدعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غنى الشمري




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 4398
العمر : 22
نقاط : 7033

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الجمعة يونيو 25, 2010 12:35 am

- لماذا نشعر أحياناً بتردد كبير في اتخاذ القرار ؟؟؟...
لان الانسان دائما يكون عجول بااتخاذ القرار وبعد وقت يكتشف جان غلطان بيدي عنده التردد
- هل هو مرض ؟ او عادو وخصلة ؟

الحقيقه لا اعرف
- هل التردد في اتخاذ القرار له صلة في مسألة بناء الثقة بالنفس ؟؟؟..
لااعرف
- هل الخوف هو من اسباب التردد ؟؟؟....
نعم سبب من اسباب الخوف
- وما الذي سيساعدنا على الانتقال من عالم الخوف

إلى عالم الطمأنينة؟؟؟؟؟.....
الثقه بالنفس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الجمعة يونيو 25, 2010 1:51 am

سموحه
شكرا الك
---------------
سلمى المنصور
مناقشه جميلة وواضحه ربي يسعد ايامك بكل ماهو خير
خالص تحياتي
------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الجمعة يونيو 25, 2010 1:54 am

عزيزتي ذكرى
حلو كتير توضيحك الجميل والمفيد نحو التردد الدائم
بااارك الله فيك ونورتيني وبصراحة استفدت من مناقشتك
خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرتضى البرنس




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 2215
العمر : 24
نقاط : 4602

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 6:31 am

ان كثيرا منا يضطرب عندما يريد إتخاذ قرارا فيصيبه القلق والحيره والإرباك والشك فيبقى في ألم مستمر وفي صداع دائم

إن على الانسان أن يشاور وأن يستخير الله,وأن يتأمل قليلا،فإذا غلب على ظنه الرأي الأصوب أقدم بلاتردد, وعزم وتوكّل ,وصمّم وجزم لينهى حياه التردد والإضطراب.


إن المسأله لا تحتاج الى تردد، بل الى مضي وتصميم وعزم أكيد، فإن الشجاعه والبساله والقياده هي الاساس في اتخاذ القرار,,

إن التردد يفسد الرأي,ويبرد في الهمّه,وخور في التصميم, وشتات للجهد,وإخفاق في السير.
وهذا التردد مرض لا دواء له الا العزم والجزم والثبات


اخت امارة ارجو ان يقبل هذا الرأي المتواضع من قبلي وان يكون لائق لهذا الموضوع الشيق
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأربعاء أغسطس 04, 2010 12:56 pm

مرتضى ياسلااااااااام شو هادا الأبداع في المناقشه
حقيقة بستمتع وبستفاد كتي من مناقشات صرت ابحث عن ردودك
مش بس بالمناقشات بل في جميع اقسام المنتدى انت رائع يا مرتضى البرنس
وفقك الله في حياتك ياصاحب العقل والفكر
خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مي




رسالة sms : هوه عبئ على الحياة ثقيل ..من يظن ان الحياةعبئا ثقيلا
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 14095
العمر : 38
ألمهنه :
نقاط : 18519
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأربعاء أغسطس 04, 2010 4:17 pm

التردد باتخاذ الامور وحسمها يعتمد على حسب القضيه ومدى اهميها

فهناك اموربسيطه لا تحتاج الى تردد
ونرى اشخاص يبالغون بحسم الامور

ويقفون امام القرار وكانهم امام امر مصيري
القصد من رائي
حاول ان تكون لك بصيره في اتخاذ قرارتك

ولكم مني جزيل الشكر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أين تتسكع السعادة .!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   السبت سبتمبر 18, 2010 2:31 am

غاليتي مي
دايما بتسعديني بمناقشتك الصريحه واللي قيها فايده
كتر خيرك وحلو كتير لما تكون له بصيره في اتخاذ القرار
دمتي بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق عيونها




رسالة sms : احــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــــــكـــــــــ
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 7617
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 10522

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد سبتمبر 19, 2010 12:49 am

يسلمو يا غاليه يا روعه ست اماره
اكيد من اسباب التردد بالنسبه الي هو الخوف
وطبعا اني اتوكل على الله بأتخاذ قراراتي
لكي اجاوز هذا الخوف
تحياااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
افكار
مـشرفة منتـدى الـعـام
مـشرفة منتـدى الـعـام


رسالة sms : أقسى أنواع الموت الأهمال
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 1341
العمر : 35
ألمهنه :
نقاط : 3825
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد سبتمبر 19, 2010 2:11 am

lاتفق كل من اطلع على موضوعك على صعوبة اتخاذ القرارات بكونه نابع من الخوف لكنهم لم يذكروا أننا نعيش في مجتمع شرقي يتخذ الكبير فيه القرار دائما سواء أكان صحيحا أم خطا فعندما نترك لوحدنا لاتخاذ القرار نجد أنفسنا بدون معين أو مرشد .
صحيح إن هذا الأمر فيه فوائد منها أننا نتجنب ما وقع فيه آبائنا لكن حياة في أوقات تختلف عن حياتهم فيجب أن نتبع طريقا غير طريقهم لذلك من الصعب اتخاذ القرارات في مواضيع عدة ولاسيما إن عارض الكبار ذلك .
وأخيرا أعتذر منك لأنني بعثت لك رسالة ربما أزعجتك لا أقصد من رسالتي تلك أزعاجك أو ازعاج أي عضو في المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الأحد سبتمبر 19, 2010 9:05 am

عاشق عيونها عموري
مرسي الك كتير على مواصلتك لجميع مواضيعي
لكن المعروف عنك انت بطل وشجاع وما تواجه الخوف
بالتحدي واكيد خوفك من الدراسه وخاصة انت في المرحلة الاخيره من مرحلة الاعداديه
واتمنى الك النجاح والموفقيه .... وفقك الله
----------------------
افكار
اهلن فيك ... كلامك جميل جدا .... لكن الاحظ من خلال كلماتك خوفك على زعلي انا منك
ابدا بالعكس كانت رسالتك جميله وظريفه خالص كوني مطمئنه فرحت كتير فيها
وكمان فرحت بطلتك ومناقشتك لموضوعي هذا .... باااارك الله فيك
ودمتي بالف خير ..........
خالص التحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستبده




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 882
العمر : 42
ألمهنه :
نقاط : 3336
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الخميس سبتمبر 23, 2010 12:29 am

عزيزتي اماره موضوعج شيق وجميل ومهم
وانا في رايئ اقول
الانسان يتردد في اتخاذ القرارت المصيريه وليس في باقي الامور
وحديث الرسول يقول
استخيرو فستشيرو فما خاب من استخار فستشار
وان التردد في اتخاذ القرارات ليس معناه ضعف في الشخصيه وانما هو حرص
لكي لاينمدم على قراراته فيما بعد
تقبلي مروري
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14829
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: { التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }   الخميس سبتمبر 23, 2010 2:52 am

مرسي لألك يالمستبده
مناقشه جميلة وصريحه ..... بااارك الله فيك على حديث الرسول
علية الصلاة والسلام انا اعتبرت الآيه قلب الموضوع افكارك رائعه عزيزتي
وفقك الله ونور دربك بكل الخيرات والمسرات
---------------------------
وحديث الرسول يقول
استخيرو فستشيرو فما خاب من استخار فستشار


تحياااااااااااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{ التردد الدائم والمستمر في أتخاذ قرارات هامة }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ :: أصدقاء راديو ألحريه وجلسة سمر :: الحوارات والمناقشات في جلسة سمـر-
انتقل الى: