ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
اهلا وسهلا بكم في
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
تحيات الاداره
محمد الساهر

ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ

۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  موانيء من الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: موانيء من الحياة   الجمعة سبتمبر 30, 2011 3:02 am

موانيء من الحياة 


الســـلامـ عليكمـ 
مســــاءالخير / صباح هـــاديء ..
موانيء من الحيــــاة..لفتني قوة ماحملتـــه..وتوقفت ..
عند كل ميناء ..وحملتها معي ..لتقفو عليها ..ربما وقفتم عليها من قبل
ستكون استذكار ..او لم تقفو..فستكون اضافة الى موانيء حياتكمـ




رب هــــواء نستنشقه... او شربة ماء نشربها
او لقمة عيش نأكلهــا..او حلاوة نتذوقهــا
او .. رب كلمة نقولهــا..
فيها الاجــــل المحتــــــوم..



(¯`•._.•( تحــورات )•._.•´¯)
بالبلاهـــة.. رميت الكلمــــة الطيبة.. وبالنفاق رمــــي العمل
الطيب.. وبالحســـــد والغيرة اخذت السمعة الطيبة.. وبالشكـــوك
اخذ رد الســـلام.. وبضحكة الذئب رمـــي الضحك.. 
أمـــا المبادئ الطيبة.. والمثاليات..
فرميت بالرجعية.



(¯`•._.•( مثاليات )•._.•´¯)
عندمــا تسبح مع تيار النهــــر.. فأنت بالطبع لن تواجـــه
صعوبات في الاستمـــرار.. 
ولكن عندمــا تسبح عكس تياره فهنـــاك الصعوبة.. هذا
تمامــا مثل الذي يريــد ان يعيش .. بمثالياته .. واخلاقـــة
في مجتمع لامثاليات له .. ولا اخلاق..



(¯`•._.•( الناس نوعان )•._.•´¯)
الناس في موقفهم من الحياة نوعــــــان:
نوع متجهـــم الوجه تؤذيك رؤيته.. وهؤلاء تسميهم المتشائمين
وهم الرمال التي تقذفها امواج القوة
نحو الشاطئ.. ومثل هؤلاء شعلة
ترى لها ضوءا.. لكنك لاتحس قربهــا دفئا.. ثم لاتلبث ان
تنطفئ..من غير ان تترك وراءها جمرة واحدة..
اما النوع الثانــي.. فأولئك الذين وعوا اسرار الحياة فأدركوا ان من
الحكمة.. الاتفكر صباحا.. ماستكون عليه مساء 
وهؤلاء هم الذين تسميهم المتفائلين والذين يملؤون الدنيا
ربيعا.. وغناء.. وبناء..



(¯`•._.•( إقـتبــاس )•._.•´¯)
- من البلاغة مايعجبنـــي .. 
" الطيور على اشكالها تقع ".
- من الصور ماهو احسهــا.. 
" صورة الكبير تصغر كلما قل نفعه ".
- من المستعصيات ماأستغربه..
" لكل داء دواء يستطب به.. الا الحماقة اعيت من يداويها ".
- من القرابات ماهو اقربهــا.. 
" ان القرابة لاتقرب قاطعا.. وان المودة اقرب الانساب ".



(¯`•._.•( مـعـــادن الرجــال )•._.•´¯)
الشدائد والمحن.. هي المحك الحقيقي لمعرفة 
معادن الرجال.. ومعرفة مدى اخلاصهم وحبهم وتعاونهم
فعند الشدائد يعرف الاخوان .. ولكن اذا تغيرت قلوب الرجال
وانكر كل خل خله.. فكانت الخيانة لصديق العمر .. والغدر لمن
وثق به القلب .. ونقض العهد الذي يربط بين القلوب..
فانه بذلك يكون كما قال المثل.." قلب له ظهر المجن " 
وهو لذلك يضرب لمن كان
بينه وبين صاحبه مودة .. واخاء..ورعايه
ثم خانه صاحبه.. وحال عن عهده.



(¯`•._.•( نبض )•._.•´¯)
- بحث طويلا عن كلمة جاهل.. فلم يعرفها حتى تعلم.
- ان تبكي على انسان فقدته فهو غير صواب..
كان بوسعك ان تبكي له قبل ان يموت
- هل وصلت الى درجة رفيعة من الحكمة والعلم
لدرجة انك لاتعرف كلمة" لا " او بالاصح لاتحب قولها.



(¯`•._.•( ترانيم وأشعــار)•._.•´¯)
ليس الشعر الا وليد الشعور..
والشعور تأثر انساني وانفعال
رؤى.. واحاسيس.. عاطفة ووجدان.. 
صور وتعبيرات.. الفاظ تكسو
التعبير رونقا خاصا , ونغما موسيقيا ملائما.. انه سطور لامعة
في غياهب العقل الباطن.. 
تمدها بذلك اللمعان ومضات الذهن ..وادراك
العقل الواعي..فلاجدال في ان الشعر 
سيبقى كامنا في النفوس.. بقاء 
النار وامضة تحت اركام الرماد 
او كامنة في الحجر الصلد يوريها الزناد
فلا الحياة المادية الجارفة ولا التقدم العلمي 
الاختراعي بمستطيعين كلاهما معا.. 
ان يقضيا على كينونة الشعر كتعبير مادي وفني للفكر
الانساني بكلمات والفاظ متناسقة تأثيريه 
ذات ايقاع يتلاءم وموضوعيه
المواقف التي يعيشها الشاعر او يعايشها.



لكم مني كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سنار




رسالة sms : لاتجعل مشاعرك ارضا يداس عليها لكن اجعل مشاعرك سماء يتمنى الوصول اليها
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 1892
العمر : 23
ألمهنه :
نقاط : 3028
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الجمعة سبتمبر 30, 2011 7:15 pm

سلطان
تحياتي الك
اختيار مبدع
استمر على التقدم والعطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed adel




رسالة sms : أحتاج هدوء ألمقآبر فـ ضوضآء ألحياة أتعبتني
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 3776
العمر : 24
ألمهنه :
نقاط : 5240
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الجمعة سبتمبر 30, 2011 7:51 pm

موضوع روعه شكرا سلطان سلمت اناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موجة




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10325
العمر : 20
نقاط : 10222

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الجمعة سبتمبر 30, 2011 11:36 pm

راائع يا وردة ابدااع متواصل

الف تحية عينااي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   السبت أكتوبر 01, 2011 12:02 am

سنار
محمد
موجه
شكرا لمروركم يا حلوين
تحياتي وخالص ودي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي




رسالة sms : ضع النص هنا مع تحيات كادر ألأدارة
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 14074
العمر : 36
نقاط : 17098

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 12:56 am

يسلمووو سلطاااان موضوع رائع وجميل

الف تحيه ياورده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 4:58 am

شكرا سجاد ع المرورر
نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبودي الراوي




رسالة sms : ليت كل من احب ان يستمر حبه حتى المماات
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 11148
العمر : 26
ألمهنه :
نقاط : 7866
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 5:02 am

كلام راقي من شخص مبدع فعلا


عاش قلمك وقلبك

ودمت كما تحب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 5:12 am

شكرا عبودي ع المرورر
نورت حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14761
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 5:45 am

ياسلااااام على هذا الأبداع والرقي والجمال
تعرف ياسلطان الموضوع اللي سبق هذ حاولت ارفعه ضمن المواضيع المميزة
ولخبطت عندي الصفحه وطلعت مشوهه بالكتابات
موضوعك هذا كمان يستحق الرفع عشان مميز خالص
مشكووووور والف تحية الك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمارة




احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 10478
ألمهنه :
نقاط : 14761
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 5:51 am

تـــــــــــــــــــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مي




رسالة sms : هوه عبئ على الحياة ثقيل ..من يظن ان الحياةعبئا ثقيلا
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 14095
العمر : 37
ألمهنه :
نقاط : 18451
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الأحد أكتوبر 02, 2011 4:32 pm

شكرا سلطاان



شكرا ياا ورد



انت فعلا صااحب لاختياار المميز ودوماا



أين تتسكع السعادة .!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الإثنين أكتوبر 03, 2011 5:39 pm

اماره 
مرورك على مواضيع كافي
يهمني ويسعدني حضورك
اتمنى لك دوام السعاده والصحه
شكرا للرفع
ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحديثي




رسالة sms : لا تَََََشكو للناس جرحاً انت صاحبهُ......لايُؤلم الجُرح الا من بهٍ الالم
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8140
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9471
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: موانيء من الحياة   الإثنين أكتوبر 03, 2011 5:41 pm

مي
شكرا لحضورك الراقي والجميل
انتي من هو صاحب الاختيار الانسب بكل شئ
تحياتي وودي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موانيء من الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ :: أصدقاء راديو ألحريه وجلسة سمر :: المنتدى العام-
انتقل الى: