ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
اهلا وسهلا بكم في
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ
۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
تحيات الاداره
محمد الساهر

ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ

۩جــلســــــــــــة ♥ ســـــــــــــــمر ♥ تــــــرحـــب ♥ بـــــــــــكم۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 8:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









حتى لاتضيع هيبتك ... ويستغل الآخرون طيبتك .

تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " .

جميل أن يكون الإنسان خدوماً يساعد أصدقاءه وأقاربه ولايبخل عليهم بشيء في متناول يده , ولكن بمرور الوقت ربما ينتابه الملل من لعب هذا الدور أو الاستمرار في هذا القالب الذي وضع نفسه فيه , خاصة عندما يكتشف أن الامر تحول الى ما يشبه الاستغلال , وأن الجميع ينتظرون منه العطاء ولا أحد يفكر في أن يقدم له شيئاً وقتها قد يشعر بالغضب وربما تنتابه الرغبة في أن يصرخ بعالي صوته قائلاً " أنــــــــــــا لست كذلك " ..

أذا كنت تعانين هذه الحالة , وحاولت أكثر من مرة أن تعترضي على الاشياء أو المواقف التي لاترضيك لكن خوفك من فقدان حب وتقدير المحيطين بك يهز ثقتك بنفسك , ويعقد لسانك , فتبقى الكلمات حبيسة بداخلك , أقرئي السطور ألتالية لتتعرفي كيفيـــــــة قول " لا " من دون أن تفقدي مكانتك لدى من تحبينهم .

ألعبي بلطف , تحدثي مع ألآخرين بأدب قولي دوماً " نعم" ... ألغالبية من النساء تحاصرهن هذه التعليمات منذُ نعومة أظفارهن , وتكبر معهن فيفقن على أنفسهن وهن بالغات ليكتشفن أن الجميع حولهن يستغل لطفهن وطيبتهن , بداية من الزوج , ومروراً بالاصدقاء وصولاً الى الأبناء .

فالجميع أعتادوا أن يسمعوا منهن كلمة واحدة هي " حاضـــــر " أو " نعم " , وكأن كلمة " لا " ليس لها أي وجود في قاموس حياتهن .

ويعتقد الاختصاصيون ألنفسيون أن مبالغة " المراة " في أظهار اللطف والود للآخرين تعيق طموحهـــــــا , حيث كشف بحث أجرته جامعة " تلبورج الأمريكية " أن المبالغة في أظهار السماحة والطيبة في مجال العمل لها تأثير سلبي في مكانة المرأة العاملة .
وأشار د . جون جليسين الذي قاد البحث , الى أن الأمر يتوقف على طبيعة العمل الذي تضطلع به المــــرأة . فمثلاً , المرأة التي تتبوأ منصباً قيادياً لايفيدها على الإطلاق أن تكون لبقة ولطيفة طوال الوقت , حيث سيفسر ذلك على أنه ضعف شخصية , ويعطي ضعاف النفوس الفرصة لمحاربتها والنيل منها , وربما تجد نفسها في الغاية خارج اللعبة .
وخلص البحث الى أن ألسبيل الوحيد لتحرر المرأة من هذا القالب هو التمرد على الواقع ورفض الأوضاع التي لاتناسبها والخدمات التي تقدمها على حساب نفسها وأحتياجاتها , عليها فقط أن تقول " لا " ولكن بشكل لطيف لايسيء الى أنوثتها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


(( لا )) ... لزوجــــــــــــك ..

ألعلاقـــــــــة الزوجية تقوم على الأخذ والعطاء , لذا لايجوز أن تضم طرفاً يعطي طوال الوقت, وطرفاً آخر يأخذ فقط . ولكن ما يحدث أن العديد من النساء تربين على ضرورة أطاعة الأزواج بشكل مطلق لينلن رضاهم وحبهم , لذا يؤيدن أوامرهم طوال الوقت , ولا يرفضن لهم طلباً , وأذا كان هذا النموذج يعجب الرجل في العقود السالفة , فأنه لايعجب ألرجل المعاصر , فالأخير يريد زوجة لها شخصيتها ولها آراؤها ومواقفها الخاصة ولاتعجبه الزوجة المستكينة التي تقول " نعم " طوال الوقت .

فعلى سبيل المثال , عندما يقترح الزوج على زوجته أن يذهبا للتنزه في عطلة نهاية الاسبوع في أحد الاماكن السياحية والترفيهية , كانت هي تكره ذلك أو غير راغبة بذلك الوقت , هنا ينبغي عليها أن تعترض , والاعتراض هنا لايعني الشجار , وانما أن تقول له بكل لطفل أنها لاترتاح ولاترغب في التنزه هذا اليوم , فقي النهاية ألغرض من الخروج هو الاستمتاع بالعطلة معاً , ولن يكون الزوج راضياً أو سعيداً عندما تخرج معه زوجته مرغمة لأنها لن تتجاوب معه وستفسد عليه يومه .. وهذا مايقوله أختصاصي العلاقات الزوجية " بيتر سكيلانبوم " مؤلف كتاب " كيف تقولين لا لمن تحبينهم " . حيث يوضح بأنه من الخطأ أن تتعامل الزوجة مع زوجها على أساس أنه الرجل الذي لايقهر أو الوحش الكاسر , وأن عليها أن تقول له " لا " عندما تشعر بالحاجة الى ذلك , المهم أن تقولها بطريقة دبلوماسية ولطيفة .


(( لا )) ...للأصدقــــــــاء .

لنفترض أنك تعملين محاسبة وقررت ترك وظيفتك والعمل بشكل حر , وأن أحدى صديقاتك عرضت عليك أن تنظمي لها حسابات شركتها مقابل مبلغ زهيد للغاية . على أعتبار أنك لاتعملين وشيء قليل أفضل من لاشيء , فماذا ستفعلين ؟ .
في مثل هذا الموقفأو أي موقف مشابه عليك أن تكوني صادقه , فلا تتردي في رفض عرضها , ولا ترهقي نفسك أكراماً لها , أوضحي لها بكل لطف أنك بدأت للتو عملك الحر ولاتريدين البدء بعمل سيستغرق منك وقتاً كبيراً من دون أن يحقق عائداً معقولاً , ولأظهار حسن النية , أقترحي عليها أسماء أشخاص آخرين تثقين بهم يمكنهم أن يقبلوا عرضها , وهكذا ستدرك من تلقاء نفسها أن عرضها لم يكن معقولاً , وتحسباً لأن تعيد عليك العرض نفسه مرة ثانية , أستعدي لاقتراح حل وسط يرضيك ويرضيها .
تقول المستشارة النفسية " ليز تاكر " أن رفض طلبات الأصدقاء أمر صعب وشاق , ولكن بعض النساء يمكنهن أن يكن قاسيات عندما يتعلق الأمر بعملهن ومصالحهن الخاصة , ومثل هؤلاء ينبغي التعامل معهن بالمثل . وفي الموقف السابق , تقترح الا تدع الصديقة صديقتها تشعر بأنها ترفض العمل معها وأنما فقط ترفض ألعرض .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(( لا )) .. لزملاء العــــــــــمل .

أذا كنتِ من النوع المتسامح والمتعاون مع زملائه في العمل فالمؤكد أنك ستجدين من بينهم من يحاول أستغلال طيبتك , كأن يطلب منك أحدهم أن تداري على غيابه , أو يعتاد آخرأن تنجزي له عمله نيابة عنه بحجة أنك أكثر خبره منه .
أنه وضع مرهق بالفعل , وترك الباب مشرعاً على هذا النحو ربما يؤثر على وضعك الوظيفي , لذا أنت بحاجة الى وقفة حاسمة توقفين فيها كل شخص عند حده وتعيدين الامور الى نصابها , ويمكن أن يتم ذلك بطريقة دبلوماسية , كأن توضحي لزميلك الاول أنه لاينبغي عليه أن يخاطر بوظيفته , وأنك لاتستطيعين أن تداري عليه طوال الوقت , أما ألزميل الثاني ففي المرة المقبلة عندما يطلب منك أن تساعديه في عمله , أطلبي منه أن يجلس الى جوارك ليتعلم منك , وأذا عاد ليكرر طلبه مره ثانية , فقولي له بكل صراحة انه لاوقت لديكِ , ومن دون أن تشعري بالذنب , لانه بات يعرف ماذا عليه أن يفعل ..
تقول الاختصاصية ألنفسية د . " بولين رينيه بايتون " مؤلفة كتاب " ألكرامه في العمل " أنع ينبغي على المرأة العاملة أن تضع حدوداً لتوقعات الآخرين منها , فالأمر أسهل بكثير مما قد تعتقد , فمثلاً عندما يطلب منها أحد ألزملاء مساعدته في عمله , فعليها أن تقول له بكل بساطة أنه لامانع لديها ولكن بعد أن تنتهي من أنجاز ما هو مطلوب منها . وتؤكد بايتون أنه أذا جربت المرأة أن تقول ذلك مرة واحدة ستشعر بأن الأمر بسيط للغاية .

(( لا )) ... للأقارب

في يوم عطلتك , طلب منك شقيقك أن ترعي له ولديه لأنه مضطر وزوجته للذهاب الى المدينة المجاوره لقضيا مصلحة لهما هناك فقبلت طلبه وأضطرت الى ألغاء خططك لذلك اليوم , ولكن عندما أوشك موعد عودته على الاقتراب , فوجئت به يتصل بك من هناك ليخبرك أنه سيتأخر الى تهاية النهار لأنه قرر أن يغتنم فرصة وجوده مع زوجته في تلك المدينة ليشاهدا معالمها , فانتابك رغبة في الصراخ , ولكنك كبحث لجام غضبك وقلت له أنه لامانع لديك .

تقول الاختصاصية النفسية " دز لوان برايزنداين " مؤلفة كتاب " عقل المراة " أن هذا الموقف من أكثر المواقف التي تصادفها النساء في حياتهن على مستوى العائلة , ذلك لأن الجميع أعتادوا أن ألمراه مخلوق لطيف وخدوم وحريصة على الروابط الأسرية , مضيفة بأن طبيعة ألمرأة وألقالب الذي وضعها فيه المجتمع يجعلانها شديدة الحساسية تجاه مشاعر الآخرين , أضافة الى أن المنطقة المسؤولة عن القلق في المخ لديها أكبر من التي لدى الرجل , وهذا يجعلها تشعر دوماً بالخوف من عواقب غضبها أو ردود أفعالها فتتحامل على نفسها وتقبل بأوضاع كثيرة لاتناسبها , وللأسف لا أحد ممن حولها يفم هذه الحقيقة ويتعاملون معها على أساس أن قلبها كبير ويتسع للجميع , ومن جانبها , تشير الاختصاصية " ليز تاكر " الى أن أحد أهم عيوب المرأة أنه من النادر أن تعترف بأنها تحتاج الى المساعدة , فهي تساعد الجميع من دون أن تتفوه بأي شكوى , أو تنتظر أي مقابل .


" لا " .... لابناءك .

حتى ألابناء ينبغي على الأم أن تضع حدوداً بينها وبينهم , لأنهم أذا أعتادوا عليها سيطمعون في المزيد وربما تجد نفسها عاجزه عن كبح جماحهم , ولكن المشكلة أن الغالبية من الأمهات , وبشكل خاص العاملات منهن , يراودهن دوماً ألشعور بالذنب لأنهن يغبن عن المنزل فترات طويلة , وبالتالي يحاولن تعويض هذا الغياب بتلبية جميع رغبات أبنائهن , فتكون النتيجة أنهن يفقدن زمام ألسيطرة داخل المنزل وتضيع هيبتهن .
ويؤكد ألخبراء بأن الأبناء يفهمون حقيقة هذا الوضع بشكل جيد ويستغلونه أسوأ أستغلال , فهذا يطلب ثياباً جديدة طوال الوقت , وهذه تريد أن تزور صديقاتها وتخرج معهن كل يوم , والصغير يريد لعبة جديدة مقابل نجاحه في كل أمتحان , لذا من الضروري أن تقول لهم أمهم كلمة " لا " من حين الى آخر .

5 خطــــــــــوات للمساعــــــــدة...

حتى لاتتحولي الى دمية في أيدي الآخرين , يجب أن تتعلمي كيف تصرحين بحقيقة مشاعرك , وأن تتمسكي بحقك في ممارسة حياتك ودورك بالشكل الذي يناسبك وتذكري انه لايوجد أنسان كامل بنسبة 100 % , ولا أحد لديه ألقدرة على أن يبقى معطاء ولطيفاً طوال الوقت , فنحن في النهاية بشر نتأثر بما يحدث حولنا ,ومن حقنا أن نغضب وأن نثور عندما لايعجبنا شيء , كما أنه من حقنا أن نختار قراراتنا وعلى ألآخرين أن يتعلموا أحترام خياراتنا .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هنـــــا نقدم لك 5 خطوات تساعدك على قول " لا " بمنتهى ألذوق وألكياسة :
· عندما يطلب منك أحدهم شيئاً يفوق طاقتك , بدلاً من أنتقولي له "لا " بشكل صريح , قولي له " أمنحني فرصة للتفكير وسأرد عليك لاحقاً .
· أذا وجدت أنه من الصعب عليك أن تقولي لأحدهم " لا " في وجهه , أستخدمي ألبريد الالكتروني وأرسلي له رسالة توضحين فيها وجهة نظرك .
· عندما تجدين نفسك غير قادره على مساعدة زميلك في العمل قولي له " كنت أحب مساعدتك ولكن المشكلة أن الوقت لايسعفني " .
· عندما تدعوك رفيقتك الى حفل عيد ميلادها ولاترغبين في الذهاب , فلا ترفضي دعوتها بشكل مباشر , قولي لها سأراجع زوجي لأتأكد أنه ليس مرتبطاً , وفي اليوم التالي أتصلي بها وأعتذري منها لأن زوجك وعد صديقه بأن تذهبا لزيارته في اليوم نفسه .
· لاتستخدمي كلمة " لا " بشكل متعسف مع زوجك وأبناءك , حاولي دائماً أن تكوني منطقية وبيني لهم الأسباب التي تدفعك للرفض , فمثلاً عندما يصر أبنك على تناول الأكلات ألسريعة فقط , أوضحي له الأسباب التي تدعوك الى الاعتراض , فهو في النهاية مجرد طفل صغير ولايدرك أضرار هذا النوع من الطعام .




م
ن
ق
و
ل
للفائده


تحياتي


ْ%~ لؤلؤة بغداد ~%ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البادية..




رسالة sms : يحبك كل شي بيه وكلشي احب بيك مااكدر اعوفك موبدية تعدى الروح حبنه وطب للاجتاف واحس ظلت خلية تحب خلية ماخاف على روحي وانا بالجيش اخافن لاتخاف انت عليه تمر مثل الشضية وتحرك النار واكولن فات خدك مو شضية مااكدر ابد اتنكب سلاح احس مثل الخيانة بهل قضية لان بس انت نايم فوك الاجتاف وصعب تاخذ مكانك بندقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 67
العمر : 27
ألمهنه :
نقاط : 2236
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 8:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى علي




رسالة sms : أنـــا أنــــــثى لـــهــا ســــــطــــور ليس الكـــــــل يتـــــــقن قــــرائــــتهــا...أنــا أنثى من نــور ... معـــجونــة بـــمـــاء الـــمــاس ... إســمي مـــنقوش عــلى الــجواهــر ... تـــعرفــني من ذلــك الــبــريق ... ســأكون دائــماً ســلطانــة الــعشــق ، ملــكة الكــبرياء ... وســأبقــى شــامــخة...... كالجــبال ... قدمـــاي علــى الأرض ورأســـي فــي أعــالـــــي الســــمــــاء
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 6710
العمر : 27
نقاط : 7873
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 9:59 pm

يسلمو لؤلؤه موضوع مميز

بارك الله بيج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنت القصة - التِي لا اُريدُ أنّ يكُونَ لها نهاية ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور القيسي




رسالة sms : تعالوا لنركب البحر ونلج لشاطئ الكلمات العذبه حيث الهواء النقي فما اجمل ان نصادق الموج كي يصبح رفيقآ لنا تعالوا نتسابق في كتابة ما تفيض به جوارحنا من حب والم من سعاده وشفاء
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 6987
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9072
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:13 pm

يسلمووووووو لؤلؤه موضوع جميل
الف تحيه الج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلفستر
عضو مطرود
عضو مطرود


رسالة sms : rocky
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 8096
العمر : 25
ألمهنه :
نقاط : 9779
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:14 pm

يسلمووو لؤلؤه موضوع راقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:48 pm

صقر يسلموووو للمرور والرد
تحياتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:50 pm

يسلملي مرورك هدو الورده
نورتي


تحياتي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:52 pm

يسلمووووووو نور منوره الموضوع


تحياتي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يناير 27, 2011 11:55 pm

يسلموووووو سلفو للرد والمرور


تحياتي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد الشاعر




رسالة sms : . لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه
احترام القوانين :
ذكر
عدد المساهمات : 16531
العمر : 42
ألمهنه :
نقاط : 18812
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الثلاثاء مارس 22, 2011 4:35 am

يسلمووووووووووووو

خيووو لولوه


على موضوعك الرائع

تقبلوووووووووو مروري











أحزان قلبي لا تزول.....حتى أبشر بالقبول


وأرى كتابي باليمين.....وتقر عيني بالرسول






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الجمعة مارس 25, 2011 3:50 pm

يسلمووووووو لمرورك الجميل

شكرااااا

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هند عثمان




رسالة sms : كتبت اسمك اعنادبورقة الخلان كالوينمسح وتراهنت تبقى رادويمسحونك حتى اني انساك احروفك جلبت ونمسحة الورقه
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 27746
العمر : 33
ألمهنه :
نقاط : 24393
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الثلاثاء مايو 03, 2011 6:45 am





عاشت الايادي كلبي لؤلؤه روعه
في ابداع وربي مررسي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الأحد مايو 29, 2011 7:30 pm

يسلمووووووووووووو حبيبتي منوره الموضوع

تحياتي لكِ يامبدعه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rosallina




رسالة sms : تذكر دائما ثلاث:(الحب-التضحية-التسامح) وانتبه من ثلاث(تجرح-تكره-تخون) واعطي للصديق ثلاث(المحبة-الوفاء-الاخلاص) وانا اعطيكم ثلاث(حبي-عمري-حياتي)
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 894
العمر : 24
ألمهنه :
نقاط : 3413
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   السبت يونيو 04, 2011 10:43 pm

يسلموا عالموضوع الروعة
عاشت الايادي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة بغداد




رسالة sms : ، ، ، ، ، ، ، ˝●كُــــــنْ كَـــــالـــــقـَـــــمَــــــر ...... يَـــــرفَــــــعُ الـــــنـ،ــــاس ..... رؤوسَـــــهـــــم لِـــــكــــــي ...... يَــــروه ولاتــــــَكُــــــن ...... كَـــ،ــــالـــــدُخــــــان ...... يَـــــرتَـــــفـــــع لِــــكــــــي ...... يَـــــراه الــــ،ـنــــــاس ...... ●˝
احترام القوانين :
انثى
عدد المساهمات : 3087
ألمهنه :
نقاط : 4857
أعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: ✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿   الخميس يونيو 16, 2011 11:43 pm

يسلمووووووووووووووووووو للمرور والرد نورتوا الموضوع

تحياتي لكم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
✿ تعلمــــــــــــي كيف تقولين " لا " ✿
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ஐأصــــدقاء راديـــو الـــحـــرية و جلــــسة ســـمرஐ :: المنتدى الأجتماعي :: عالم حواء-
انتقل الى: